تحميل العاب

لعبة الشطرنج G2Cell تحميل للاندرويد apk برابط مباشر

تعتبر لعبة الشطرنج G2Cell من أشهر الألعاب في العالم وهي انتشرت في القرن السادس، وهي لعبة فكرية وذهنية وعقلية، تتم بين لاعبين يتبادلان تحريك القطع على لوحة مربعة

وتتكون اللوحة المربعة من شبكة مربعات ٨في ٨ لتشكل ٦٤ مربعاً متساويا ًويوجد به لونين الأبيض والأسود، يبدأ اللعب اللاعب الذي يمتلك القطع البيضاء، وتستمر اللعبة من عشر دقائق وحتى يتم ساعات أو أكثر.

لعبة الشطرنج G2Cell
لعبة الشطرنج G2Cell

ولمزيد من المعلومات عن لعبة الشطرنج جي تو سيل تابعونا على موقعنا لينك تو سوفت 

نبذة عن لعبة شطرنج G2Cell

تتكون لعبة الشطرنج G2Cell من ٣٢ قطعة تقسم إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من ١٦ قطعة لكل لاعب، تكون مجموعة باللون الأبيض ومجموعة أخرى باللون الأسود، وكل مجموعة تتكون من الجندي الحصان أو الفرس، الفيل، القعلة أو الرخ، الوزير أو الملكة، الملك أو الشاه، وتستخدم هذه القطع عند اللعب ويمكن أن تنتهي اللعبة بالتعادل بطرق مختلفة وفقاً لقواعد معينة وثابتة.

أساسيات للفوز في لعبة الشطرنج G2Cell

  • كش مات المغفل، وهي من اسرع طرق تهديد الملك والتخلص منه، وتعتمد على الأخطاء التي يقع بها اللاعب الآخر.
  • الشوكة، أو تسمى بالهجوم المزدوج وفيها يقوم اللاعب في لعبة الشطرنج G2Cell باستخدام قطعة واحدة لمواجهة قطعتين منافستين، فيقوم اللاعب المنافس بتحريك قطعة واحدة وترك القطعة الأخرى للمنافس، وأفضل القطع لهذه الاستراتيجية هو الحصان.
  • التثبيت، هذه الاستراتيجية تعتمد على تثبيت قطعة معينة من المنافس لأنه إذا قام بتحريكها سوف يخسرها أو يخسر غيرها من القطع، ويستخدم في هذه الاستراتيجية الفيل والوزير والقلعة.
  • السيخ، نجد أن استراتيجية السيخ تعتبر معاكسة لاستراتيجية التثبيت، ففيها يقوم اللاعب بإجبار اللاعب الآخر بتحريك قطعة معينة ذات قيمة حتى لا تؤسر، ويكون اللاعب قد قام بوضع قطعة أخرى أقل قيمة خلف القطعة حتى تكون عرضة للهجوم ويتم أسرها.
تحميل G2Cell لعبة الشطرنج الشهيرة للاندرويد
تحميل G2Cell لعبة شطرنج الشهيرة للاندرويد

فوائد لعبة الشطرنج G2Cell

  • تساعد الأشخاص على الهدوء حيث أنها لعبها يتطلب تركيز، وحفاظ الشخص على هدوءه حتى يأخذ القرار السليم ويفوز في اللعبة.
  • تعتبر لعبة الشطرنج G2Cell تمرين للدماغ، فهي تحافظ على صحة الدماغ وتساعد الفرد في اتخاذ القرار، وتنمي الجانب البصري والتحليلي في الدماغ.
  • تكسب الشخص العديد من المهارات المختلفة التي تفيده في حياته اليومية، فتساعده على مواجهة المشكلات وحلها واتخاذ القرار بشكل سليم.
  • تساعد الشخص على التأقلم مع الظروف التي تحيط به، كما أنها تنمي لديه الثقة بالنفس.
  • تعمل اللعبة على تطوير الإبداع لدى الأشخاص ويستطيع أي شخص أن يلعبها، كل شخص يكون له طريقة مختلفة في إظهار إبداعه من خلالها.
  • تناسب اللعبة جميع الأشخاص وجميع الأعمار، كما أنها تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، ويمكن لعبها في أي مكان كالنادي والمدرسة وغيرهم.
  • تعمل لعبة الشطرنج G2Cell على توطيد العلاقات الاجتماعية بين الأشخاص، وتجعل الشخص اجنماعي.
  • تجعل الشخص يقبل بالخسارة على الرغم من رغبته في الفوز، كما أنها تعلمه الابتعاد عن طريق الخسارة ويستفيد من الخسارة حتى لا يخسر مرة أخرى.
  • تساعد الأطفال على التأني وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، وتجعل الطفل قادر على إدراك تصرفاته، وتعلمهم أن التسرع في اتخاذ القرارات يؤدي إلى نتائج سيئة.
  • تتطلب هذه اللعبة من اللاعب تركيز كبير قبل أن يقوم بأي خطوة، لذا فهي تعمل على تقوية التركيز والذاكرة لدى الأشخاص الذين يقومون بلعبها.

تحدثنا في هذا المقال عن لعبة الشطرنج G2Cell  وعن انتشارها وعن استراتيجيات اللعب بها، كما تعرفنا على عدد قطع اللعبة، وتعرفنا على مجموعة من الأساسيات التي لابد على الشخص أن يعرفها حتى يفوز في اللعبة، كما تعرفنا على فوائد هذه اللعبة الكثيرة والمتعددة، فهي لعبة مفيدة وتعتبر أداة تعليمية جيدة حيث تساعد الأشخاص والأطفال على التركيز وتقوي الذاكرة لديهم.

وفى نهاية مقال اليوم أسرة موقع لينك تو سوفت تشكركم على ثقتكم بنا اذا كان لديك اي شكوي حول روابط التحميل برجاء اخبارنا فى التعليقات لحلها فورا وبرجاء إخبارنا عن رأيك عن الموقع فى التعليقات ومدي رضائك عن موقع لينك تو سوفت .

تحميل لعبة الشطرنج g2cell للاندرويد برابط مباشر

رابط التحميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى