تحميل تطبيق Signal سيجنال الجديد 2021 بديل الواتساب للكمبيوتر والموبايل مجانا

تحميل تطبيق سيجنال Signal أفضل بديل لتطبيق الواتس آب

0
تطبيق Signal سيجنال  : وسط الغضب المتزايد من سياسة الخصوصية المحدثة لـ WhatsApp ، والتي توضح المزيد حول مشاركة البيانات مع الفيس بوك ، كان المستخدمون يبحثون عن بدائل. تطبيق Signal هو أحد تطبيقات المراسلة الفورية ، والذي يركز بشكل أساسي على خصوصية المستخدم.
تطبيق Signal سيجنال
تطبيق Signal سيجنال

كما نصح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، وهو الآن أغنى شخص في العالم الأن ، ايلون ماسك Elon Musk الناس أيضًا بـ “استخدام Signal” بعد إطلاق الواتساب لسياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به. في الواقع ، بعد تغريدته ، تغلب برنامج سيجنال Signal على تطبيق WhatsApp ليصبح أفضل تطبيق مجاني على App Store في الهند وألمانيا وفرنسا والنمسا وفنلندا وهونغ كونغ وسويسرا.

ايلون ماسك Elon Musk
ايلون ماسك Elon Musk

تنبية : روابط تحميل برنامج سيجنال اخر اصدار موجود في آخر المقال ولكن عليك قرأة المقال لتعرف كل شي عنه 

نبذة عن برنامج سيجنال Signal Messenger

تم تطوير تطبيق سيجنال ، الذي كان موجودًا منذ 2014 ، بواسطة Signal Foundation و Signal Messenger LLC ، وهي شركة غير ربحية. تم إنشاء مؤسسة Signal Foundation من قبل المؤسس المشارك WhatsApp Brian Acton والرئيس التنفيذي الحالي لـ Signal Messenger ، Moxie Marlinspike. تبرع أكتون ، الذي ترك الواتساب مرة أخرى في عام 2017 ، بمبلغ 50 مليون دولار للمساعدة في تمويل برنامج Signal .

يتم استخدام تطبيق المراسلة سيجنال من قبل الصحفيين والنشطاء والمحامين والباحثين والمعارضين والسياسيين وخبراء الأمن في جميع أنحاء العالم ، وهو مدعوم من أمثال المخبر الأمريكي إدوارد سنودن والرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي وغيرهم.

تطبيق Signal متوفر على الاندرويد و الايفون والكمبيوتر واللابتوب  . بخلاف برنامج الواتساب WhatsApp ، يتوفر تطبيق Signal Private Messenger أيضًا على الايباد ، ويمكن للمستخدمين أيضًا تنزيل تطبيق Signal وتثبيته على أنظمة التشغيل الويندوز و لينكس و نظام الماك .

الجانب الجميل في تطبيق Signal هو أنه يثير الكثير من الاهتمام بمنصته باعتباره تطبيق مراسلة محمول قابل للتطبيق وبديل لنظام Facebook البيئي الذي يتضمن WhatsApp و Instagram. لقد صعد بالفعل إلى المركز الأول على متجر Google Play في الهند.

جرب هذا البرنامج : برنامج ياهو ماسنجر Yahoo! Messenger تحميل للكمبيوتر والاندرويد

ما هو تطبيق Signal Messenger ؟

تطبيق Signal Messaging هو تطبيق مفتوح المصدر ومجاني للمكالمات الصوتية والرسائل النصية لمستخدمي أندرويد و أيفون . يستخدم تطبيق سيجنال تقنية التشفير من طرف إلى طرف ويؤمن محتوى رسالتك من مستخدمي Signal الآخرين. يتم استخدام تطبيق Signal لإرسال رسائل مشفرة وسيتم أيضًا تشفير الرسالة المستلمة من الطرف الآخر.

استمتع بالرسائل الجماعية المشفرة ، وإرسال المرفقات ورسائل الوسائط دون أي متاعب بشأن خصوصية المحتوى. يمكن للمستخدم استخدام نطاقات المفاتيح التي تقدمها الشركة لتحديد هوية الرسالة التي يتم إرسالها. عندما يكون المستخدم مشغولاً بإجراء مكالمات ، يمكنه التحقق من سلامة قناة البيانات عن طريق التحقق من تطابق الكلمتين المستخدمتين في المكالمات على كلا الجانبين.

تطور آخر يظهر في تطبيق سيجنال هو توافقه مع Chrome. تم تطوير هذا التطبيق بواسطة Open Whisper Systems وتم نشره بموجب ترخيص صادر عن GPLv3.

خلال الشهر الماضي ، شهد تطبيق المراسلة Signal ارتفاعًا في التنزيلات منذ أن اكتشف المتظاهرون أن بياناتهم قد تم استخدامها من قبل سلطات إنفاذ القانون المحلية. لقد تسبب في عدم ارتياح عام حول تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا  الواتس آب ، المملوك لشركة Facebook.

في الأسابيع الأولى من شهر يونيو ، شهد تطبيق Signal أكثر من 180 ألف عملية تنزيل جديدة مع ارتفاع الرقم. تعد مسألة من يمتلك Signal أمرًا ضروريًا للأشخاص الذين اختاروا الخدمة. تعمل Signal كمنظمة غير ربحية ، في حين أن مالك Facebook لا يتمتع بسمعة طيبة عندما يتعلق الأمر بمخالفات في قسم البيانات. عادة ما يرتفع تنزيل الإشارات في أوقات الاضطرابات العامة. Signal هو تطبيق المراسلة الرسمي لأوقات الأزمات.

يوفر برنامج Signal أيضًا ميزات إضافية لمستخدميه ، بما في ذلك ميزة تسمح للمستخدمين بحذف رسائلهم بعد فترة زمنية معينة. ميزة أخرى مفيدة يقدمها التطبيق هي قدرة المستخدمين على تعتيم الصور. منذ ظهور تقارير عن تطبيق القانون باستخدام الصور التي تمت مشاركتها عبر WhatsApp لتعقب المتظاهرين ، تزايدت حذر الناس واختاروا اختيار خيارات أكثر أمانًا. توفر أداة التعتيم على وجه التحديد ذلك نظرًا لأن جميع عمليات المعالجة تتم محليًا على هاتفك ، لذا فهي تزيل إمكانية نقل بياناتك إلى مكان آخر.

يستخدم النوع المختلف من تطبيقات التشفير وضع 50 مليون دفعة من WhatsApp للاستفادة منها بشكل جيد. صنع ميزات من هذا المال تساعد في جعل عملهم سائدًا.

نظرًا لأن برنامج سيجنال يعيد رسائلهم الآمنة مرة أخرى ، فإن هذا يمنح الناس بعض الثقة والمعرفة بأن البيانات مؤمنة ولا يمكن تسريبها. مع تزايد عدد الأشخاص الذين لا يثقون بالعديد من الشركات الكبرى مثل Facebook ، يمثل Signal حلاً مشفرًا أثبت أنه أكثر راحة من الخيارات القياسية الأخرى المتاحة للجميع.

لا يريح تطبيق Signal messenger المستخدمين فحسب ، بل يوفر أيضًا ميزات تساعد في رفع أصواتهم في المجتمع حتى يتمكن الأشخاص من معرفة ما يحدث في العالم. ماالخطب؟ وما هو الصواب؟ تطبيق Signal messenger هو تطبيق ممتاز لتحقيق الأشياء.

حمل هذا البرنامج : تحميل برنامج ToTok تو توك لمكالمات الفيديو المجانية برابط مباشر

لماذا يعد Signal Private Messenger أكثر من مجرد تطبيق مراسلة ؟

يشبه تطبيق Signal أي تطبيق مراسلة آخر ، بما في ذلك WhatsApp و Facebook Messenger وحتى iMessage. الاختلاف الكبير هو أن التركيز الأساسي لتطبيق Signal يعتمد على الأمان بدلاً من القدرة على إنجاز المهام اللطيفة.

تطبيق Signal مجاني تمامًا ويمكن تنزيله لأنظمة الايفون و الاندرويد وكذلك Chrome. في الحالة الأخيرة ، يرتبط امتداد متصفحك بهاتفك. جميع أساسيات المراسلة موجودة وتحت تصرفك. يمكنك الدردشة مع المجموعات وإجراء مكالمات فيديو أو صوتية وقراءة إيصالات الرسائل وحتى استخدام الرموز التعبيرية.

مثل WhatsApp ، مع Signal ، يتم استخدام رقم الهاتف المحمول لأغراض التعريف. لا توجد كلمات مرور أو أسماء مستخدمين يجب تذكرها ويمكنك المضي قدمًا في أي وقت تكون فيه جاهزًا. إذا كان جهازك يعمل بنظام Android ، فيمكنك حتى استخدام Signal لإرسال رسائل MMS و SMS ، سواء أكان المستلم مثبتًا عليه تطبيق Signal أم لا. سيكون المصيد الوحيد هو أن الرسالة ، في نهايتها ، لن تأتي مع بروتوكولات الأمان نفسها التي ستكون لدى نهايتك.

هناك العديد من الأسباب لاستخدام تطبيق Signal Messenger. بالنسبة للمبتدئين ، إنها حماية رائعة للدردشة. كل شيء ، سواء تم إرساله أو استلامه ، يتم تشفيره. هذا يعني أنه إذا تم اعتراض بياناتك بينك وبين من تدردش معه ، فسيكون من المستحيل تقريبًا فك تشفير هذه المعلومات ، إلا إذا كانوا هم المستلمون.

الكود المستخدم في تطبيق Signal مفتوح المصدر تمامًا ، بحيث يمكن لأي شخص معرفة كيفية كتابة التطبيق. إن القدرة على كسر تشفير الرسائل أمر مستحيل عمليا. كما أن الترميز مفتوح المصدر يجعل من السهل رؤية معايير الخصوصية يتم الوفاء بها وتظل مرتفعة كما تقول الشركة.

قام العديد من الباحثين الأمنيين بفحص Signal وكانت النتيجة موافقة ساحقة من الجميع. الأمان وخصوصية البيانات صعبان للغاية وحتى يتم استخدامهما في العديد من التطبيقات الأخرى التي تريد الحفاظ على الصمت.

تطبيق سيجنال سهل الاستخدام ويتم إعداده على هاتفك بنفس الطريقة التي يعمل بها برامج المراسلة الأخرى. جميع وسائل الأمن والسلامة مخفية بعيدًا عن الأنظار. بمجرد اكتمال التثبيت ، سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك ، وبعد ذلك سيُطلب منك تأكيد ذلك. سيسألك نظام الاندرويد الأساسي عما إذا كنت تريد أن يكون التطبيق هو برنامج المراسلة الافتراضي لديك.

جرب أيضا : تحميل برنامج SumRando Messenger للأندرويد برابط مباشر

مميزات تطبيق Signal السيجنال

تعد خصوصية المحتوى جزءًا مهمًا من أي تطبيق وهذا ما يوفره تطبيق Signal أيضًا. باستخدام تطبيق سيجنال ماسنجر  ، يمكن للمستخدم التواصل مع الجانب الآخر على الفور لتجنب أي رسوم رسائل SMS إضافية. للمستخدم حرية إنشاء المجموعات بحيث يمكن أن تكون الدردشة واحدة في العالم الحقيقي مع الحفاظ على خصوصية المحتوى الذي يتم إرساله في الطرف الآخر. يمكنك محادثة أصدقائك. مشاركة الوسائط أو المرفقات دون أي تأخير في المعالجة.

بعض المميزات الأخرى التي يقدمها تطبيق Signal :

  • يستخدم تطبيق Signal مستوى متقدمًا من بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف والذي يوفر خصوصية إضافية في كل رسالة يتم إرسالها عبر تطبيق سيجنال ماسنجر .
  • تطبيق Signal هو تطبيق مفتوح المصدر بحيث يمكن لأي شخص اختبار ما إذا كان التطبيق أصليًا أم لا. هذا مجرد تطبيق مراسلة خاص حيث تتم مراجعة كل رسالة قبل أن تنتهي عند نهاية المستلمين.
  • لا يطلب منك تطبيق سيجنال إنشاء رقم هاتفك الجديد بدلاً من ذلك ، يستخدم نفس رقم الهاتف ودفتر العناوين. ليس هناك حاجة لتسجيل الدخول بشكل منفصل في هذا التطبيق.
  • يسمح تطبيق Signal Messenger للمستخدم بالاستمتاع بالرسائل الجماعية حتى تتمكن من الدخول في محادثة خاصة مع أكثر من صديق في وقت واحد.
  • تطبيق Signal سريع في معالجة الرسائل وهو مصمم أساسًا للعمل في كل بيئة.

تابع أيضا :  تحميل تطبيق الواتس اب للاندرويد أخر إصدار برابط مباشر

هل تطبيق Signal آمن؟

يتم تشفير الاتصالات على تطبيق Signal من طرف إلى طرف ، مما يعني أن الأشخاص الموجودين في الرسائل فقط يمكنهم رؤية محتوى هذه الرسائل – ولا حتى الشركة نفسها. حتى حزم الملصقات تحصل على تشفير خاص بها.

أنشأ برنامج Signal بروتوكول التشفير (بشكل أساسي ، الطريقة التقنية التي تنفذ بها ذلك) التي تستخدمها الشركات الأخرى بما في ذلك WhatsApp و Skype. بصراحة ، إنه المعيار الذهبي للخصوصية.

إقرأ أيضا : تنزيل برنامج سكاي بي للكمبيوتر كامل مجانا

هل تطبيق سيجنال خاص حقًا؟

نعم – وهذه الخصوصية تتجاوز حقيقة أن محتوى رسائلك مشفر. يمكنك ضبط الرسائل بحيث تختفي بعد بعض الأطر الزمنية القابلة للتخصيص. بالإضافة إلى ذلك ، لا تجمع Signal أي بيانات تقريبًا عن مستخدميها. المعلومات الوحيدة التي تقدمها للتطبيق هي رقم هاتفك ، وتعمل الشركة حتى على طريقة لفصل ذلك عن استخدام Signal عن طريق إنشاء خوادم اتصال مشفرة. إذا قامت الشرطة بالطرق على تطبيق Signal للحصول على بيانات حول مستخدميها ، فإنها تقول بصدق أنه ليس لديها بيانات لتسليمها.

يرجع جزء من سبب عدم جمعها للبيانات إلى أن تطبيق Signal منظمة غير ربحية وليست شركة هادفة للربح. ليس لديها إعلانات ، لذلك لا يوجد حافز لتتبع المستخدمين.

بدلاً من ذلك ، يتم تمويلها من خلال المنح والمستثمرين من القطاع الخاص – أحدهم كان لديه اهتمام شخصي كبير بإنشاء نظام أساسي موجه نحو الخصوصية. على الرغم من قيام مجموعة صغيرة من نشطاء الخصوصية بإنشاء Signal في عام 2013 ، إلا أنها نمت في السنوات الأخيرة.

في عام 2018 ، تبرع مؤسس WhatsApp Brian Acton بمبلغ 50 مليون دولار لإنشاء مؤسسة Signal ، التي تدير الآن Signal. انضم أكتون إلى مهمة إنشاء خدمة مراسلة خاصة حقًا بعد أن استحوذت Facebook على WhatsApp وتفيد التقارير أن Acton ترك الشركة وسط اشتباكات مع Facebook حول كيفية تآكل خصوصية WhatsApp.

وفي النهاية : فإن تطبيق Signal هو تطبيق مجاني للمراسلة والتحدث الصوتي يركز على الخصوصية يمكنك استخدامه على الهواتف الذكية من Apple و Android وعبر سطح المكتب. كل ما تحتاجه هو رقم هاتف للانضمام.

يمكنك إرسال رسائل نصية أو إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو مع الأصدقاء ، إما مع الأصدقاء أو في مجموعات ، واستخدام ردود أفعال الرموز التعبيرية أو الملصقات كما هو الحال في التطبيقات الأخرى. ولكن هناك اختلاف واحد كبير: تطبيق Signal خاص حقًا.

لا يحتوي تطبيق Signal على العديد من ميزات التخصيص الرائعة مثل WhatsApp ، مثل الخلفيات. ولكن عندما يتعلق الأمر بالخصوصية الحقيقية ، فلا مجال للمقارنة.

جرب أيضا : تحميل تيليجرام Telegram تطبيق المحادثات للكمبيوتر والموبايل

هناك تطبيق آخر يزداد شعبيته وهو تطبيق Telegram. تقول Telegram إن الأمر كله يتعلق أيضًا بالخصوصية ، ولكن في الواقع لها الكثير من الجوانب السلبية. الرسائل الموجودة على Telegram ليست مشفرة من طرف إلى طرف بشكل افتراضي.

بالإضافة إلى ذلك ، حقيقة أن المجموعات الخاصة غير محدودة الحجم ، ويمكن الانضمام إليها عبر رابط ، وصراحة أنها غير خاضعة للإشراف ، جعلت منها مرتعًا للمحتوى السام وغير القانوني ، مثل الإرهاب والانتقام الإباحي (المعروف أيضًا باسم المواد الإباحية غير التوافقية). لا يقوم تطبيق Signal بتنسيق المحتوى أيضًا ، ولكنه يحد من المجموعات إلى 1000 ، وهو يتعلق بالتواصل مع الأشخاص الذين هم جهات اتصال فعلية أكثر من الانضمام إلى مجموعات من الغرباء مثل WhatsApp و Telegram.

تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر برابط مباشر

تحميل للويندوز

تحميل للماك

تحميل تطبيق signal للاندرويد من متجر جوجل بلاي

رابط التحميل

تحميل تطبيق Signal apk برابط مباشر

رابط التحميل

تحميل برنامج signal للايفون والايباد

رابط التحميل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اوافق اقرأ اكثر