مصمم جرافيك : كيف تصبح جرافيك ديزاينر محترف

0/5 الأصوات: 0
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

مصمم جرافيك : كيف تصير مصمم جرافيك محترف إذا وجدت نفسك تحلم بأحلام اليقظة حول التصاميم أو صنع التصاميم في وقت فراغك فإن مهنة التصميم الجرافيكي قد تكون لك. يمكنك تدريب نفسك إما في التصميم الجرافيكي أو الحصول على تعليم رسمي. تطوع خدماتك في جمعية خيرية محلية أو التقدم بطلب للحصول على تدريب داخلي للحصول على الخبرة العملية اللازمة. تأكد من إنشاء محفظة تعرض أفضل أعمالك. ثم أرسل محفظتك إلى التسويق المحلي والوكالات الإعلانية للحصول على وظيفة.
اليك الشرح كامل لتصبح مصمم جرافيك ناجح مقدم لكم من خلال موقعكم لينك تو سوفت
مصمم جرافيك
مصمم جرافيك

نبذة عن مهنة جرافيك ديزاينر 

  • الخطوة الاولي : تدريب لتصبح مصمم جرافيك
  1. خذ العديد من دروس الفن والكمبيوتر في المدرسة بقدر ما تستطيع. خذ دروس الرسم والرسم والتصوير الفوتوغرافي والطباعة في المدرسة الثانوية تأخذ أيضا دروس الكمبيوتر مثل رسومات الحاسوب ، و تصميم مواقع الإنترنت ، وفصول برمجة اللغة. سوف توفر لك هذه الفصول أساسًا قويًا لبدء حياتك المهنية في التصميم الجرافيكي.
  2.  دراسة التصميم الجرافيكي بمفردك. اكتب “مخطط دورة تصميم الرسومات” في محرك البحث الخاص بك على الإنترنت. تحميل اثنين إلى ثلاثة مناهج من أساتذة الجامعات أو الجامعات. راجع أهداف تعلم الطلاب والكتب المدرسية المستخدمة لتحقيق هذه الأهداف. انتقاء وشراء الكتب المدرسية التي ترغب في استخدامها. ضع جانباً ساعة كل يوم للقراءة وتدوين الملاحظات.

  • إذا كنت تسأل نفسك ازاي اكون ديزاينر فيجب إتباع الاتي
  1. لتعلم مهارات الكمبيوتر اللازمة لتصبح مصمم جرافيك ، شاهد البرامج التعليمية عبر الإنترنت على YouTube ، و Hack Design ، و Tuts + Design و Illustration Guides ، ومواقع ويب أخرى.
    في حين أن هذا النهج في أن تصبح مصمم جرافيك فعال من حيث التكلفة ، فإن الحصول على درجة أو شهادة قد يمنحك ميزة عند التقدم للوظائف.
  2. خذ دورة تمهيدية في كلية الخاصة بذلك . قم بزيارة اي مركز تعليمي واسأل عن دورات التصميم الجرافيكي التي يقدمونها. سوف يعطيك المركز التعليمي قائمة بالمقررات الدراسية ، بالإضافة إلى تسعير الدورات. يمكنك أيضًا أخذ دورات تمهيدية عبر الإنترنت.

كيف تصبح محترف فوتوشوب اتبع الخطوات بعناية

  1. معرفة ما إذا كان المركز التعليمي يقدم أي شهادات تدريبية لمصممي الرسوم البيانية. ستوفر لك الدورة التمهيدية فهماً أساسياً للنظرية وعناصر التصميم مثل اللون والتخطيط والطباعة.
  2. الحصول على درجة الزمالة في التصميم الجرافيكي. يمكنك الحصول على كورس تعليم بكل سهولة وتدرب على استخدام برامج التصميم الجرافيكي مثل Adobe Illustrator و Adobe Photoshop.

ما هي وظيفة مصمم الجرافيك

  1. من المهم معرفة كيفية استخدام هذه البرامج نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من التصميم الجرافيكي يتم بشكل رقمي.
    يستغرق الحصول على درجة الزمالة عادة عامين.
  2. الحصول على أعلي تدريب في التصميم الجرافيكي. عادة ما يستغرق الكورس فتره حسب خبرتك حتى تكتمل. في جميع أنحاء البرنامج ، سوف تتعلم جميع المهارات والمعلومات اللازمة للكمبيوتر لتكون مصمم جرافيك ناجح سوف تكون قادرًا أيضًا على تخصيص مهاراتك إذا حصلت على درجة البكالوريوس.
  3. وتشمل مجالات التخصص في التصميم الجرافيكي الطباعة ، وتصميم الكتب ، وتصميم مواقع الإنترنت ، وتصميم الشعار ، والعلامات التجارية والإعلان ، وتغليف المنتجات ، والنشر المكتبي ، والطباعة أو إنتاج الويب ، وتصميم تجربة المستخدم الحصول على درجة البكالوريوس يمنحك ميزة على المرشحين الآخرين عند التقدم للوظائف.
  4. خذ دروسًا إضافية في الرسم والكتابة ودراسة الأعمال القدرة على الرسم والكتابة هي مهارات مفيدة لأي مصمم جرافيك.
بالإضافة إلى ذلك ، تعرف على كيفية تسويق مهاراتك كمصمم جرافيك عن طريق أخذ فصل الاتصالات أو التسويق إذا كنت تخطط لأن تكون مصمم رسومات لحسابك الخاص يمكنك أيضًا أخذ هذه الدروس على أساس دورة تدريبية .

الحصول على خبرة العمل

  1. تطوع خدماتك في جمعية خيرية محلية أو غير ربحية إن التطوع من أجل تحرير أو إنشاء الشعارات واللافتات والمطبوعات وغيرها من المواد الرسومية للجمعيات الخيرية هو وسيلة رائعة للحصول على تجربة حقيقية في الوقت الذي تكون فيه في المدرسة الثانوية أو الكلية اتصل بالمؤسسات الخيرية والمنظمات غير الربحية في منطقتك تحقق مما إذا كانوا يرغبون في تحديث شعارهم ، أو إذا كانوا بحاجة إلى أي أعمال تصميم أخرى تطوّع خدماتك بمجرد أن تكون على دراية بـ Adobe Illustrator و Photoshop.
  2. التقدم بطلب للحصول على تدريب داخلي أثناء وجوده في المدرسة الثانوية أو الكلية استخدم الإنترنت للبحث عن وكالات الإعلان أو التسويق. ابحث في الوكالات المحلية بالإضافة إلى وكالات الأسماء الكبيرة. الاتصال بهم أو إرسال بريد إلكتروني إليهم لمعرفة ما إذا كانوا يقدمون التدريب إذا فعلوا ذلك ، تأكد من الاستفسار عن المؤهلات. تقدم بطلب للحصول على تدريب داخلي مدفوع الأجر وغير مدفوع الأجر مؤهل للحصول عليه.

كيف تصبح مصمم مبدع فى خطوات بسيطه

على سبيل المثال ، “صباح الخير. أود أن أعرف ما إذا كانت شركتك تقدم برامج تدريبية في التصميم الجرافيكي إذا كان الأمر كذلك ، أود أن أتقدم بطلب. أرجو أن تخبرني من سأرسل سيرتي الذاتية إلى. شكرًا لك”.
  1. انضم إلى مجتمع تصميم الجرافيك المحلي. البحث عن مجتمعات التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت أو في كلية أو جامعة محلية. بمجرد الانضمام ، ابدأ بالشبكات مع أعضائها دع الأعضاء يعرفون أنك تبحث عن عمل لتوسيع محفظتك. قد يتمكن شخص ما من الاتصال بك مع المجند كن على علم بأن بعض المجتمعات قد تتطلب من أعضائها دفع المستحقات.
  2. أخبر أصدقائك وأفراد عائلتك أنك تبحث عن وظيفة. دعهم يعرفون أنك تبحث عن تدريب أو منصب مبتدئ أرسل لهم نسخة من سيرتك الذاتية ورابط لمحفظتك أو حساب وسائل الاعلام الاجتماعية الخاص بك بهذه الطريقة ، سيكون بإمكانهم إحالة معلوماتك إلى أصحاب العمل المحتملين بسهولة كما تتيح لطلاب الصف والاتصالات الاجتماعية معرفة أنك تبحث عن فرص لتوسيع محفظتك.
 تصميم الجرافيك للمبتدئين
تصميم الجرافيك للمبتدئين

إنشاء محفظة

  1. اختر أفضل أعمالك. تجنب تضمين كل شيء قمت بإنشائه. بدلاً من ذلك ، اختر القطع التي تفخر بها كثيرًا هذه القطع يجب أن تظهر قدراتك وتعرض ثقتك في عملك قم بتضمين العمل الذاتي ، بالإضافة إلى العمل الذي قمت به لعملاء محددين.
  2. تضمين مجموعة متنوعة من الأمثلة. اختر القطع التي تعرض نطاق مهاراتك. قم بتضمين القطع التي تعرض التصميم الخاص بك ، وتصميم الويب ، ومهارات تصميم الشعار ، على سبيل المثال اختر القطع التي تثبت أنك قد عملت مع مجموعة متنوعة من العملاء أيضًا.
  3. وضع السياق لعملك. لكل جزء من العمل ، اكتب فقرة واحدة أو فقرتين تشرح أهداف العميل وكيفية تحقيق التصميم لهذه الأهداف. تحدث عن مصدر إلهامك للتصميم وعملية الإبداع. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تضمين أي معلومات حول نجاح التصميم الخاص بك. اكتب المعلومات في مستند Word.
على سبيل المثال ، اذكر أن العميل كان سعيدًا بعملك وتعاقد معك للقيام بالمزيد ، أو تحدث عن كيفية زيادة تصميم نشاطك التجاري لعملائك.

اعرض مهاراتك وتصميماتك

  1. قائمة أي مهارات العمل الإضافية. إنشاء صفحة استئناف في محفظتك عرض مهاراتك ، فضلا عن تجربة عملك ذات الصلة. قد تكون هذه هي الصفحة الأولى أو الأخيرة في محفظتك ، اعتمادًا على كيفية تنظيمها تأكد من ملاحظة قدرتك على الوفاء بالمواعيد النهائية ، والتواصل بفعالية ، والعمل مع أعضاء الفريق ، ومهارات العمل الهامة الأخرى تأكد من إدراج أي شهادات أو شهادات لديك في هذه الصفحة أيضًا.
  2. قم بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت لعملك. استخدم محفظة مستضافة أو موقع ويب تجاري مستضاف مثل Carbonmade أو Dunked أو WordPress أو Weebly أو SquareSpace أو Portfolio Box لإنشاء موقع ويب لعملك. بدلاً من ذلك ، استخدم موقع ويب مستضافًا ذاتيًا. إذا كنت بدأت ، استخدم موقع محفظة مستضافة لبناء موقعك على الويب. بهذه الطريقة لا تحتاج إلى التعامل مع بناء موقع الويب الخاص بك من الألف إلى الياء يُعد الموقع الإلكتروني الذي يعرض أفضل أعمالك طريقة رائعة لجعل تصفح عملك أمرًا بسيطًا وجذابًا.

اعمل فى مجال تصميم الجرافيك

  1. تعزيز عملك من خلال المجتمعات عبر الإنترنت. قم بالتسجيل لتكون عضوًا في مجتمع تصميم عبر الإنترنت إنشاء ملف تعريف ونشر أفضل أعمالك على الموقع. هذه طريقة رائعة لتلقي التعليقات وتحسين عملك من الأمثلة على المجتمعات المعروفة على الإنترنت هي DeviantArt و Behance و Dribble.
  2. هل العمل لحسابهم الخاص. إذا كنت تريد أن تكون مستقلاً ، كن مستعداً للعثور على عملك الخاص أرسل محفظتك إلى وكالات التسويق والوكالات المحلية التي تعمل مع المستقلين تأكد من المتابعة مع عملائك إذا لم تسمع منهم منذ أكثر من أسبوع بصفتك مستقلاً ، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على القيام بالتسويق والفوترة والمحاسبة الخاصة بك بالإضافة إلى كونك مصمم جرافيك.

كيف تصبح مصمم جرافيك ناجح ومتفوق

  1. استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية للعثور على عملاء جدد. قم بإنشاء حساب Instagram أو Facebook خاص بعملك. قم بنشر أفضل أعمالك على هذه المواقع يمكنك أيضًا نشر رابط إلى موقعك على الويب حتى يتمكن العملاء من عرض محفظتك واستئنافها بسرعة إذا كانوا مهتمين بخدماتك ابدأ بإضافة أصدقائك وأفراد عائلتك وزملائك وزملائك كأصدقاء. شجعهم على مشاركة عملكم مع متابعيهم.
  2. العمل لشركة تصميم. تصفح مواقع شركات تصميم الرسوم البيانية ، أو استخدم مواقع البحث عن الوظائف مثل LinkedIn أو الواقع للعثور على الفتحات. اختر الوظائف على مستوى المبتدئين المؤهلين للحصول عليها ابحث عن وظائف المساعد ، أو عن الوظائف التي ستكون فيها جزءًا من فريق أرسل محفظتك عبر الإنترنت أو شخصيًا للحصول على مناصب مؤهلة للحصول عليها

عادة ما تحتاج إلى 1 إلى 2 سنة من الخبرة والمعرفة بمهارات التصميم الجرافيكي الأساسية للتأهل لشغل مناصب الدخول.

 تعلم الجرافيك
تعلم الجرافيك
  1.  تقدم إلى منصب أعلى في الشركة. أثناء عملك في الشركة ، تأكد من تحسين مهاراتك الفنية ومع ذلك ، كلما قمت بتحسين مهاراتك التقنية ، اعمل على مهاراتك القيادية ، بالإضافة إلى قدرتك على إنجاز الأمور.
  2. خذ المزيد من العمل ، وتوجيه الآخرين ، والتطوع لقيادة المشاريع ، وتلبية المواعيد النهائية الهامة هذه طرق رائعة للتعرف عليها كعاملة قوية قادرة على تحمل المزيد من المسؤوليات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *